وزير الثقافة: المرأة هي لبنة الأساس في بناء المصالحة الوطنية وتحقيق الوئام داخل النسيج الاجتماعي

ليبيا_الحدث 6 ايام 18

استقبلت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة التوغي عثمان، أمس الأربعاء، ممثلة هيئة الامم المتحدة للمرأة في ليبيا وتونس بيغونيا لاساغباستر.

التوغي، وخلال لقاءها الذي عقدته بمكتبها في طرابلس، بحثت مع  لاساغباستر الدور المهم الذي تضطلع به وزارة الثقافة في توعية المجتمع على اهمية المشاركة الكاملة والفعالة للنساء والشابات في عمليات السلام والحكم المحلي.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

كما تطرق اللقاء الى ضرورة تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية وتمكينها من تولي المناصب القيادية والمشاركة في العملية الانتخابية ومكافحة كل اشكال العنف الانتخابي الذي تتعرض له النساء والشابات الليبيات، ومناقشة دور المرأة فى مشروع المصالحة الوطنية فى الجنوب الليبي الذي اثنت فيه بيغونيا على نتائجه الطيبة وتمنت على الوزيرة أن تترأس مؤتمرا نسويا ترعاه الامم المتحدة من اجل المصالحة الوطنية.

كما اتفق الطرفان على اهمية انشاء برامج مشتركة مثل الدورات التدريبية والندوات التثقيفية والتنسيق في اجراء برامج مكثفة عبر الانترنت لتوعية النساء بدورهم السياسي والاجتماعي وعدم اغفال مشاركة النساء في المناطق الريفية.

من جانبها أكدت الوزيرة على استعدادها دعم هذه البرامج مُشيرة الى أن المرأة هي لبنة الاساس في بناء المصالحة الوطنية وتحقيق الوئام داخل النسيج الاجتماعي، مرحبةً بكل الافكار والبرامج التي تعمل على تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين .

اقرأ كامل المقال