بعد التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.. تحدِ جديد لـ زيدان وريال مدريد يسعى للفوز الأول أمام تشيلسي - بطولات

بطولات 3 اسابيع 11

حجز فريق ريال مدريد الإسباني، مقعده بين الأربعة الكبار مرة أخرى، في منافسات دوري أبطال أوروبا، بتأهله للدور نصف النهائي.

أكد الفريق الذي يقوده زين الدين زيدان نيته للمنافسة الأوروبية الكبرى، وأقصى ليفربول من ربع النهائي.

فاز ريال مدريد ذهابًا على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بنتيجة (1-1)، وتعادل سلبيًا أمام ليفربول في الإياب بنتيجة (0-0) على ملعب "آنفيلد". (طالع تقرير المباراة).

ريال مدريد سيلاقي فريق إنجليزي للمرة الثانية على التوالي في هذه النسخة، حيث سيواجه تشيلسي بقيادة توماس توخيل، والذي تأهل على حساب بورتو البرتغالي.

موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي 

من المقرر أن تقام مباريات الدور قبل النهائي من دوري الأبطال نهاية أبريل الجاري، ولم يؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بعد المواعيد الدقيقة التي سيلعب فيها كل فريق.

مباراة الذهاب من الدور قبل النهائي ستقام في 27 و28 أبريل، بينما تم تحديد مباريات الإياب في 4 و5 مايو، وبعد ذلك ستقام المباراة النهائية في 29 مايو على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول، تركيا.

ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" سيستعد مرة أخرى لاستقبال فريق إنجليزي في ليلة أوروبية، وسيتواجد تشيلسي في ملعب تحدث عنه الكثيرين في الأسابيع الأخيرة، خاصة بعد تصريحات يورجن كلوب، مدرب ليفربول المثيرة للجدل والذي وصفه بملعب تدريب.

تحد جديد لزيدان

سيواجه ريال مدريد تشيلسي مرة أخرى بعد أكثر من عشرين عامًا، ستتاح أمام الملكي فرصة جديدة لمزيد من الأرقام القياسية في أوروبا لأنهم لم يتغلبوا على البلوز من قبل.

التقى الفريقان ثلاث مرات، لكن لم يتغلبوا على بعضهم البعض في دوري أبطال أوروبا.

ﺗﻘﺎﺑﻞ ريال مدريد وتشيلسي ﺗﺎﺭﻳﺨﻴًا ﻓﻲ ثلاث مباريات، وﻓﺎﺯ النادي الإنجليزي ﻣﺮﺗﻴﻦ، وﺗﻌﺎﺩﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ، ولم يفز الميرنجي ولا مرة على البلوز.

يعود تاريخ المباراة الأولى بين ريال مدريد وتشيلسي إلى موسم 1970/1971، في ﺫﻫﺎﺏ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻜؤوس، وانتهت المباراة (1-1)، وفي إﻳﺎﺏ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﻛﺄﺱ ﺍﻟﻜؤوس انتصر الإنجليز (2-1).

جرت المواجهة الأخيرة بين الاثنين في نهائي كأس السوبر الأوروبي 1998، وفاز ﺗﺸﻴﻠﺴﻲ بنتيجة (1-0) أمام ﺭﻳﺎﻝ ﻣﺪﺭﻳﺪ، ورفع البلوز كأس السوبر الأول إلى سماء موناكو بفضل هدف سجله جوستافو بوييه في الدقيقة 83.

الآن، سيسعى ريال مدريد للفوز على تشيلسي لأول مرة في المسابقة الرسمية.

عودة الابن الضال إلى ستامفورد بريدج

يبحث إيدن هازارد عن الاستمرارية التي غابت عنه طوال الموسم بسبب الإصابات ويتوقع أطباء النادي الحصول على نتائج في هذه المرحلة الأخيرة من الموسم مع البلجيكي.

بعد رحيله إلى ريال مدريد، سيعود هازارد كخصم إلى ستامفورد بريدج، الذي كان منزله منذ عام 2012 وأصبح نجمًا فيه بصفوف تشيلسي. 

اقرأ كامل المقال